فهرس المؤلفين

ا

  • ابراهيم علي السيد، رشا فاعليه برنامج حرکي لتنمية القدرة اللغوية لدي الأطفال المعاقين سمعيا زارعي القوقعة الالکترونية [المجلد 24، العدد 2، 2015، الصفحة 445-511]
  • السيد الصاوي، رحاب فاعلية برنامج إرشادي لخفض بعض الإضطرابات السلوکية لدى الأطفال المعاقين عقلياً القابلين للتعليم المساء إليهم [المجلد 24، العدد 4، 2015، الصفحة 380-465]
  • السيد عبد الحکيم، نجلاء برنامج تدريبي قائم على التفکير التأملي لتنمية الکفايات المهنية لمعلمة رياض الأطفال واتجاهها نحو المهنة [المجلد 24، العدد 3، 2015، الصفحة 403-474]
  • الشرقاوي، رحاب دور المتاحف الفنية فى تنمية بعض مهارات التفکير البصرى لدى طفل الروضة [المجلد 24، العدد 5، 2015، الصفحة 282-341]
  • العلـي، يسـرى أسس ومعايير اختيار معلمي الطلبة الموهوبين من وجهة نظر القيادات التربوية في المملکة الاردنية الهاشمية [المجلد 24، العدد 5، 2015، الصفحة 342-370]
  • الغمراوى، رجاء أطر إنتاج الخطاب السياسي عبر المواقع الالکترونية للقنوات الفضائية وأثرها في تشکيل اتجاهات الجمهور نحو القضايا السياسية المصرية المتعلقة بالأمن القومى دراسة حالة لقضية سقوط الطيارة الروسية [المجلد 24، العدد 3، 2015، الصفحة 259-314]

ب

  • بنت راشد الکثيري، خلود تطوير منهج رياض الأطفال وفق معايير منهج الهيئة الوطنية الأمريکية لاعتماد برامج التعليم والرعاية المبکرة (NAC) بمدينة الرياض [المجلد 24، العدد 1، 2015، الصفحة 147-200]

ج

  • جاسم الهلال، أحمد أثر طريقة التدريس وأسلوب عرض المادة العلمية والإيقاع الحيوي على درجة المشارکة الصفية في دروس الرياضيات لدى طلبة الصف الخامس الابتدائي بدولة الکويت [المجلد 24، العدد 3، 2015، الصفحة 15-52]

ح

  • حمدي ملوخية، محمد برنامج قائم على الأنشطة الحرکية لخفض بعض السلوکيات النمطية التکرارية وتحسين التفاعل الاجتماعي لدى فئة من الأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد [المجلد 24، العدد 5، 2015، الصفحة 110-188]

خ

  • خميس مسعود، سماح المزاوجة بين المتعة والفکر فى کوميديا المسرح المصرى فرقة ستوديو 80 نموذجا [المجلد 24، العدد 1، 2015، الصفحة 123-146]

ر

  • رمضان عبد الفتاح سليمان، خالد التدريب باستخدام التکنولوجيا المساندة المعتمدة على إدارة الذات في تنمية الذاکرة لذوي الاعاقة الفکرية [المجلد 24، العدد 2، 2015، الصفحة 241-324]

ز

  • زکي الصاوي، إبراهيم استخدام برنامج قائم على الألعاب الصغيرة لتحسين نوعية الحياة لدى أخوة الأطفال ذوي الإعاقات [المجلد 24، العدد 5، 2015، الصفحة 216-271]

س

  • سمير عمر، حسام تطوير الأداء المهني لموجهي رياض الأطفال في جمهورية مصر العربية باستخدام نموذج الإشراف المتنوع [المجلد 24، العدد 3، 2015، الصفحة 193-258]

ش

ص

  • صالح محمد برغوث، رحاب تصور مقترح للاحتياجات التدريبية لمعلمات رياض الأطفال في فصول الدمج في ضوء معوقات التطبيق من وجهة نظرهن [المجلد 24، العدد 1، 2015، الصفحة 15-122]
  • صديق أمين، عبير فاعلية برنامج أنشطة متکاملة في تنمية الوعي المرورى لدى طفل الروضة [المجلد 24، العدد 3، 2015، الصفحة 111-192]

ع

  • عبد القادر المجالي، عرين مستوى القلق وعلاقته بمستوى تقدير الذات لدى الطلبة ضعاف السمع مقارنة بالطلبة العاديين في مديرية تربية عمان الثانية في الأردن [المجلد 24، العدد 5، 2015، الصفحة 370-417]
  • عبد المجيد موسى، نعمات الدمج التربوي وعلاقته بالتکيف المدرسي للطفل ضعيف السمع [المجلد 24، العدد 2، 2015، الصفحة 77-124]
  • عبده غنيم، حنان استخدام الحقيبة المتحفية في تنمية بعض المفاهيم الصحية لدى أطفال العشوائيات [المجلد 24، العدد 5، 2015، الصفحة 17-109]
  • علي المذکوري، سميرة الازدحام المروري وتأثيره على الحالة النفسية لدى الشباب الکويتي [المجلد 24، العدد 3، 2015، الصفحة 351-402]
  • عوض اسباق محمد، منى رؤى الطالبات المعلمات بکلية رياض الأطفال للمواطنة وأبعادها فى ضوء المتغيرات المعاصرة [المجلد 24، العدد 1، 2015، الصفحة 325-410]

ف

  • فدعوس علوان الحمد، نايف فاعلية الإرشاد والعلاج بالمعنى في التخفيف من ضغوط ومشکلات الحياة النفسية لدى طلبة الجامعة [المجلد 24، العدد 2، 2015، الصفحة 125-164]

م

  • محروس عبد الحميد، منال الدمج التربوي وعلاقته بالتکيف المدرسي للطفل ضعيف السمع [المجلد 24، العدد 2، 2015، الصفحة 77-124]
  • محمد أبو زيد، نيفين الأنماط السائدة للحکم الذاتي لتفکير الأطفال في الصف السادس الأساسي وعلاقتها ببعض المتغيرات [المجلد 24، العدد 5، 2015، الصفحة 418-464]
  • محمد زکي الطيباني، علا استخدام برنامج قائم على الألعاب الصغيرة لتحسين نوعية الحياة لدى أخوة الأطفال ذوي الإعاقات [المجلد 24، العدد 5، 2015، الصفحة 216-271]
  • محمد سعد العطار، نيللى دراسة تقييمية لأداء المشرف التربوي غير المتخصص موسيقياً للمهام التربوية والأکاديمية المرتبطة بمجال الموسيقي من وجهة نظر طالباته المتدربات أثناء فترة التدريب الميداني [المجلد 24، العدد 4، 2015، الصفحة 144-257]
  • محمد سعد العطار، نيللى فعالية برنامج قائم علي استخدام الأنشطة الموسيقية في تثقيف أطفال الروضةببعض ممارسات دعم بيئة التعلم المبهج [المجلد 24، العدد 4، 2015، الصفحة 258-379]
  • محمد صديق، إيمان برنامج قائم على الأنشطة الحرکية لخفض بعض السلوکيات النمطية التکرارية وتحسين التفاعل الاجتماعي لدى فئة من الأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد [المجلد 24، العدد 5، 2015، الصفحة 110-188]
  • محمد يسري فايد، هند الأرق وعلاقته بأبعاد نوعية الحياة لدى طلاب الجامعة [المجلد 24، العدد 5، 2015، الصفحة 189-215]
  • محمود الزيات، نهى استخدام برنامج الکورت Cort لتنمية مهارات التفکير الناقد لدى معلمات الروضة [المجلد 24، العدد 4، 2015، الصفحة 77-143]
  • محمود الزيات، نهى استخدام برنامج سکامبر في تنمية وإثراء التفکير الإبداعي لدى أطفال الروضة [المجلد 24، العدد 1، 2015، الصفحة 201-270]
  • مصطفى عبد الله، هيام فاعلية برنامج قائم على خرائط المفاهيم في تنمية وعي الطفل ببعض مشکلات التلوث البيئي [المجلد 24، العدد 2، 2015، الصفحة 165-241]
  • مصطفى عطا الله عميرة، سهى الأنماط السائدة للحکم الذاتي لتفکير الأطفال في الصف السادس الأساسي وعلاقتها ببعض المتغيرات [المجلد 24، العدد 5، 2015، الصفحة 418-464]
  • مصطفى علي، مديحه المنهج المطور الواقع والمأمول في ضوء وثيقة المعايير القوميةورؤى معلمات وموجهات رياض الأطفال [المجلد 24، العدد 2، 2015، الصفحة 325-445]

ي

  • يحى السيد حجازى، هالة برنامج إستکشافى حرکى بمصاحبة العرائس القفازية لتنمية بعض المهارات الحياتية ومستوى الرضا الحرکى لطفل الروضة [المجلد 24، العدد 4، 2015، الصفحة 17-75]
  • يوسف أحمد، صباح برنامج للألعاب الإلکترونية لتنمية مفاهيم مجال الصحة والامان لدى طفل الروضة في ضوء معايير منهج التعلم الذاتي لرياض الأطفال [المجلد 24، العدد 2، 2015، الصفحة 15-76]